عصريين بس ملتزمين
اهلا ومرحبا بيكم

فى عصريين بس ملتزمين




...________$$$$$$$$______$$$$$$$$$_________
______$$$$$$$$$$$$__$$$$$$$$$$$$$_______
_____$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$______
..._____$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$______
_____$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$______
______$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$_______
________$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$_________
___________$$$$$$$$$$$$$$$$$____________
_____________$$$$$$$$$$$$$______________
________________$$$$$$$_________________
___$$$___$$$______$$$______$$$___$$$____
__$$$$$_$$$$$______$______$$$$$_$$$$$___
__$$$$$$$$$$$_____________$$$$$$$$$$$___
____$$$$$$$_________________$$$$$$$$_____
_____$$$$_____________________$$$$_______
_______$________________________$________
_______________________________________
نتمنى ان ينال اعجابكم


شبابى اسلامى عصرى
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
اللهم لك الحمد كله ولك الشكر كله .. اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد حين الرضى ولك الحمد بعد الرضى...
سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك__ اهلا ومرحبا بكم فى عصريين بس ملتزمين
لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
اعضاؤنا الكرام تم تغيير شكل المنتدى ال مش عجبه الشكل يدخل ف قسم طور منتداك ويقول وهنرجع الشكل القديم تانى او اى تصميم جميل تختاروه مع تحياتى admin zahra

 

 مصر: إجراءات أمنية مشددة قبيل محاكمة "الجاسوس طارق"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضوء القمر
عضو
عضو
ضوء القمر

عدد المساهمات : 437
نقاط : 716
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 29
الموقع : www.mohamedsalah.com

مصر: إجراءات أمنية مشددة قبيل محاكمة "الجاسوس طارق" Empty
مُساهمةموضوع: مصر: إجراءات أمنية مشددة قبيل محاكمة "الجاسوس طارق"   مصر: إجراءات أمنية مشددة قبيل محاكمة "الجاسوس طارق" I_icon_minitimeالسبت يناير 15, 2011 1:57 pm

القاهرة: تشهد محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بالقاهرة الجديدة السبت تواجدا أمنيا مكثفا قبل بدء أولى جلسات محاكمة طارق عبدالرازق حسين صاحب شركة استيراد وتصدير المتهم بالتخابر لحساب جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" وإيدى موشيه وجوزيف ديمور ضابطى المخابرات الهاربين.

واستعدت مديرية أمن حلوان للمحاكمة بتشديدات أمنية، ويشارك في عملية تأمين الجلسة حوالي 500 جندي، بالإضافة إلى سيارات الإطفاء والسيارات المصفحة وسوف يتم وضع الحواجز الحديدية أمام جميع نوافد المحكمة والأبواب الالكترونية وكاميرات المراقبة أمام القاعات المختلفة، وسيتم نشر الكلاب البوليسية بجميع قاعات المحكمة خاصة القاعات التي ستشهد الجلسة للبحث عن المفرقعات وسيجوب رجال المباحث جميع طوابق مبني المحكمة.

وضمت الخطة أيضا نشر رجال القناصة أعلى أسطح العقارات المجاورة لقاعة المحكمة لتأمين وصول المتهمين، وتوزيع البوابات الإلكترونية للكشف عن أى مواد معدنية أو أسلحة والتحفظ عليها لحين الانتهاء من الجلسة، بحسب تقارير محلية السبت.

وركزت الخطة على تأمين المتهمين من محبسهما حتى وصولهما إلى قاعة المحكمة، وذلك عن طريق استخدام سيارات مصفحة لنقلهما فيها، وهو ما يساعد فى تأمينهما بشكل جيد، وذلك محاولة لتفادى وقوع أى اعتداءات من الممكن حدوثها على السيارات أثناء نقلهما، وتحديداً المتهم بالتخابر لصالح الموساد الإسرائيلى.

ومن المقرر أن تواجه المحكمة المتهم بالاعترافات التى أدلى بها فى تحقيقات النيابة، وذكرت تقارير أن المتهم أخبر محاميته، أثناء زيارتها له، بأنه سيصر على اعترافه بتورطه فى العمل مع "الموساد" وسيؤكد أنه هو الذى أبلغ عن نفسه للاستفادة من الاعتراف والحصول على العقوبة الأقل.

وقالت محاميته عصمت عقل، إنها ستطلب الاستماع إلى أقوال 3 شهود فى القضية وهم: رئيس تحرير جريدة الديار اللبنانية "شارل أيوب" الذى قال المتهم إنه كان مكلفاً بتجنيده، وكذلك مسئول سابق بجهة سيادية وابنه ورد اسماهما فى التحقيقات واستمعت النيابة لأقوالهما.

ومن المقرر ان تنظر ايضا محكمة أمن الدولة العليا طوارئ اليوم في قضية "جمال حسين" المتهم بمحاولة تفجير المعبد اليهودى فى وسط القاهرة، حيث سيتم محاكمتهما اليوم أمام المستشار جمال الدين صفوت.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة قد نسبت إلى المتهمين الثلاثة، أنهم خلال الفترة من مايو/آيار 2008 وحتى أول أغسطس/آب 2010 ، قاموا بالتخابر مع "الموساد" الاسرائيلى والعمل لحساب دولة اجنبية بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد ، حيث قام المتهم الاول طارق عبدالرازق "37 عاما" أثناء وجوده بالخارج بالاتفاق مع المتهمين الإسرائيليين على العمل معهما لصالح المخابرات الإسرائيلية وإمدادهما بالتقارير والمعلومات عن بعض المسئولين الذين يعملون بمجال الاتصالات لانتقاء من يصلح منهم للتعاون مع "الموساد" بغية الإضرار بالمصالح المصرية.

كما نسبت إلى المتهم الأول طارق عبدالرازق أيضا أنه قام بعمل عدائى ضد دولتين أجنبيتين سوريا ولبنان من شأنه الاضرار بالمصالح المصرية قطع العلاقات السياسية معهما بأن اتفق بالخارج مع المتهمين الإسرائيليين ولمصلحة المخابرات الإسرائيلية على إمدادها بتقارير بمعلومات عن بعض السوريين واللبنانيين لانتقاء من يصلح منهم للتعاون مع "الموساد" وبنقل تكليفات من إسرائيل لأحد عملائها بسوريا وكان من شأن ذلك تعريض مصر لخطر قطع العلاقات السياسية مع هاتين الدولتين.

واعترف المتهم طارق عبد الرازق تفصيليا خلال التحقيقات بعمليات تجنيده لحساب "الموساد" والتى بدأت في ضوء مبادرته بإرسال رسالة للموساد على شبكة الإنترنت عارضا فيها رغبته فى التعاون معهم وإبلاغه لهم بأنه مصرى مقيم فى الصين.

كما أدلى باعترافات تفصيلية تتعلق باللقاءات التى جرت بينه وبين رجال "الموساد" فى عدد من الدول وهى الهند والصين وتايلاند وكمبوديا ونيبال ولاوس مكاو وأقر أيضا خلال التحقيقات بتلقيه لتعليمات منهم للعمل على انتقاء واستقطاب عناصر سورية ولبنانية ومصرية للتعاون مع "الموساد".

وذكر المتهم فى أقواله بالتحقيقات أيضا أنه قام بتنفيذ تكليف صادر إليه من "الموساد" الإسرائيلى بالسفر إلى سوريا حيث التقى هناك بمواطن سورى عميل للموساد ونقل منه بعض المعلومات لضابطى الموساد الهاربين من خلال شبكة الإنترنت.

كما كشف أن "الموساد" سعى إلى الحصول على أرقام هواتف كبار المسئولين المصريين خصوصا فى الوزارات الحساسة بهدف تنفيذ عمليات ضدهم في أي وقت.

وتابع أن ضباط "الموساد" أبلغوه أنه من خلال معرفة أرقام كبار المسئولين فى الدولة فإنه يمكن للموساد معرفة أماكنهم فى أى لحظة وتنفيذ أى عملية ضدهم فضلا عن التجسس على مكالماتهم.

وأضاف أن "الموساد" حاول التجسس على السفارة المصرية فى بكين من خلال دفع المتهم إلى التعامل معها وإمدادها بأجهزة حاسب آلى مزودة ببرامج تجسس خلال عملية إحلال وتجديد أجهزة الحاسب.

وقال المتهم فى التحقيقات عن محاولة "الموساد" اختراق شركات الاتصالات المصرية: "فى بداية شهر مارس/اذار 2010 كنت فى العاصمة الصينية بكين أمارس حياتى الطبيعية، وكانت هناك اتصالات وإيميلات بينى وبين ضابط "الموساد" إيدى موشيه، وكلمنى وقال لى تعالى على جزيرة مكاو جنوب الصين، فسافرت إليه، ونزلت فى الفندق، وكلمته ورحت قابلته فى فندق آخر، وقال لى أنا عايزك تدور على حد يشتغل معانا فى "الموساد" من مصر فى شركات المحمول سواء فودافون أو اتصالات أو موبينيل، وهذا الموضوع مهم جدا، وضرورى يكون مهندس أو فى خدمة العملاء فى الشركات الثلاث لأن "الموساد" مهتم بقطاع الاتصالات فى مصر".

وتابع "أنا قلت له أنا لا أعرف أى مهندس فى مصر يعمل فى مجال الاتصالات، وفى اليوم الثانى قابلت الضابط إيدى موشيه ومعه ضابط آخر اسمه جيفرى، وحدثنى باللغة العبرية، والضابط إيدى موشيه كان بيترجم، وقال لى الضابط إيدى أنا سأنشئ "إيميل" على الانترنت، وسأكتب إعلان فى الموقع إن شركتنا الوهمية تحتاج مهندسين مختصين فى مجال الاتصالات أو التليفونات المحمولة فى مصر، وسأعطيك الرقم السرى الخاصة بالموقع كى تبحث الطلبات التى ستقدم من مصر، وتفرز الناس اللى تقدمت وتشوف من الذى يصلح يشتغل مع "الموساد"، وكل فترة تدخل على الإيميل وتشوف الطلبات اللى تقدمت من المهندسين فى شركات المحمول".

واستطرد المتهم في اعترفاته ، قائلا :"قال لى الضابط إيدى موشيه إن الموضوع مهم جدا جدا ولا بد تركز فى المهندسين المتقدمين وبشرط يكون سبق لهم العمل فى الشركات الثلاثة فى خدمة العملاء أو المهندسين الفنيين، وتتابع على طول الموقع، وبالفعل وإحنا قاعدين أنا وإيدى وجيفرى عملنا الإعلان على الإنترنت باسم شركة هوشتك ومقرها هونج كونج وتعمل فى الاتصالات والتكنولوجيا، وكتبت: يسرنا الانضمام إلينا ، ورجعت بكين وكل فترة كنت أفتح الإيميل علشان أشوف الباحثين عن عمل كى أفرزهم وأختار منهم".

وأضاف أن ضابطى "الموساد" أبلغاه أن "الموساد" مهتم جدا بتجنيد عناصر فى مجال الاتصالات لأن الهواتف الحديثة من السهل جدا مراقبتها ومعرفة مكان صاحبها، ولذلك التكنولوجيا الحديثة خصوصا فى مجال الاتصالات متقدمة جدا ولذلك جهاز "الموساد" مصمم يجند عناصر من مصر فى مجال الاتصالات لأن من خلالها يقدر يعرف أرقام مسئولين كبار فى الدولة ورجال أعمال ومسئولين فى قطاعات مهمة فى الدولة يقدروا يعرفوا أرقام تليفونات مهمة، خصوصا أن التليفونات الحديثة فيها خدمة الإنترنت ويقدر من خلال الأجهزة الحديثة يخترق شبكة الإنترنت لو توصل إلى رقم هاتفه ويقدر من خلالها يعرف مكانه والاتصالات اللى يقوم بها والأشخاص الذين يعرفهم ويقدر يتصنت على التليفون ويتم تنفيذ عمليات ضدهم".

وبسؤال المتهم في التحقيقات ما هى البيانات التى قاموا بتحريرها على الموقع ، أجاب قائلا: "إحنا كتبنا على الموقع إننا شركة هوشتك تعمل فى مجال الاتصالات فى هونج كونج ونرحب بالانضمام إلينا للعمل معنا".

وعن عدد الرسائل الإلكترونية التى تلقاها من خلال هذا الموقع ، أجاب " نحو سبعة طلبات أو عشرة وعلى ما أتذكر أنى تلقيت من مصر نحو أربع طلبات مهندسين وعاملين فى مجال الكمبيوتر".

وبسؤاله عن رد فعل الضابط إيدى ضابط "الموساد" على راغبى العمل ، قال : "إنها لم تعجبه، لأن المهندسين الفنيين لم يتقدموا، وطلب منى البحث في طلبات أخرى أوضح".

وبسؤاله هل استجاب لطلب المدعو إيدى ضابط "الموساد" لتغيير البيانات الواردة على الموقع الإلكترونى ، قال المتهم طارق :"لا" ، معللا ذلك بانه " كان يرفض "ولم يرتح لتجنيد عناصر من مصر لذلك لم يهتم.

وأشار إلى أن إيدى ضابط "الموساد" قام بكتابة بيانات جديدة على الموقع قال فيها :" نرغب فى مهندسين وموظفى اتصالات فى خدمة العملاء للانضمام إلى شركة هوشتك".

وكشف أيضا أن الموساد وجهه للاقتراب من العاملين بالسفارة المصرية ببكين بغرض دفعهم لشراء أجهزة كمبيوتر جديدة وبأسعار مخفضة حيث سيقوم القائم بالتشغيل "الضابط إيدى" بإمداده بأجهزة مزودة ببرامج تسمح لهم بالتنصت على كل ما يتداول عليها من معلومات وذلك أثناء خطة الإحلال والتجديد لأجهزة الكمبيوتر بالسفارة المصرية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر: إجراءات أمنية مشددة قبيل محاكمة "الجاسوس طارق"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عصريين بس ملتزمين :: الاخبار السخنه :: اخبار مصر-
انتقل الى: